الحياة في تركياالمقالاتمنوعات

الدراسة في تركيا

تعد تركيا من أنسب الدول للدراسة

تركيا تتميز بموقع إستراتيجي وممتاز بين الشرق والغرب، يربط البلد بعشرة آلاف السنين من التاريخ كما أنها تتمتع وتتميز بقدر كبير وواسع من التنوع المناخي والجغرافي كونها جزءاً من قارة أسيا وقارة أوروبا على حد سواء. ما أدى هذا الموقع الى أن تكون تركيا ومازالت مركزاً تجارياً هاماً تقع على ممر سير طريق الحرير والتوابل،  أيضًا وجهة مثالية ومناسبة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج.

ما هي مميزات الدراسة في تركيا؟

1.بيئة مميزة وخصبة للدراسة فيها

نجد بأن التكلفة في رسوم الجامعات وتكلفة الحياة المعيشية في تركيا أرخص وأقل من معظم وأغلب البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. كما أنها تهيئ لك بيئة الدراسة في تركيا فرصة خوض التجارب العصرية والتقليدية على حد سواء تحت سقف واحد في بلد أكثر أمناً واستقراراً، وذلك فضلاً عن كون لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية هي الإنجليزية ومنح بعضها الآخر فرصة تعلم اللغة الإنجليزية ضمنها, والأهم من كل ذلك فإن الجودة الفائقة في الدراسة ستعدّك لمستقبل زاهر ومكان راقي

2. مكان يجعلك تشعر بدفئ العلاقة والصداقة

تستقبل و ترحب تركيا بالشباب، بوجود  شعبها الشاب  إذ أن 31 بالمائة من سكانها يتراوح سنهم بين 12-24 والشعب التركي شعب مضياف يستمد هذه الميزة من تقاليده العريقة فهذا السبب لعب دورا كبيرا في بناء روح العلاقة والصداقة

3. التكلفة المعيشية المناسبة

تتراوح المصاريف الشهرية لمعيشة الطالب الأجنبي بين 500:600 دولاراً أمريكياً على الأقل وذلك تبعاً لأسلوب العيش الذي يتمتع به الطالب وتبلغ مصاريف الكتب والرسوم الإدارية ما يقارب 100-150 دولارًا أمريكيًا لكل فترة دراسية.

4. المبيت والسكن

أغلبب الجامعات التركية والأماكن التعليمية لديها الامكانية في توفير السكن بجميع أنواعه, فهناك مساكن طلاب تملكها كل جامعة على حدة، فضلاً عن دور الطلاب وهناك بديل آخر للسكن ولا سيما في المدن الكبرى وهو  إيجار شقق وبيوت بالاشتراك مع طلاب آخرين.

ومتاح للطلاب السكن الجامعي الذي تختلف رسومه على حسب نوع الغرفة وعدد الأفراد وكذلك الوجبات، ومتاح أيضاً السكن الخارجي ويكون متوسط إيجار الشقة 500ليرة تركية.

5.الطعام

تقدم الجامعات معظمها خدمات الأكل بنوعية جيدة وتتناسب مع جميع الجنسيات الاجنبية وببدائل متنوعة وبأسعار مناسبة كما أن الكافيهات والمطاعم الموجودة بجوار حرم الجامعات هي خيارات أخرى للطعام خارج الجامعة فضلاً عن قيامك بإعداد الطعام لنفسك إذا كان لديك رغبة في ذلك

6.المواصلات والتنقل

إن وسائل النقل العامة متوفرة وبشكل مريح  وذلك عن طريق الحافلات والميني باصات ومترو الأنفاق وهذا متوفر في المدن الكبيرة بشكل أكبر. ويحق لجميع الطلاب أن يستفيدوا من تعريفات خاصة رخيصة أثناء رحلاتهم داخل المدن وخارجها للتسهيل عليه بما يتوافق في تسهيل عمليته الدراسية.

7. الجودة في الدراسة ورقي المستوى والخبرة التعليمية

توفر لك جودة الدراسة وكادر التدريس لدى الجامعات التركية عالماً كبيراً من الفرص للحصول على المهارات التي تحتاج إليها للحاق بركب عصر العولمة. حيث تضم جامعات تركيا أفضل الدكاترة في كافة التخصصات، من جنسيات مختلفة حول العالم.

8.قوة الجامعات التركية والاعتراف بها

إن الدرجات والشهادات الممنوحة من الجامعات التركية معترف بها في معظم أنحاء العالم, وبإمكانك التوصل إلى المزيد من المعلومات عن الاعتراف بالدرجات والشهادات التركية باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.

9.تنوع الثقافات واختلافها

التنوع غناء وثروة ستجد في تركيا الشرق والغرب في حُلة واحدة تتمازج فيها ميزات قارتي آسيا وأوروبا، فضلًا عن التنوع الثقافي بين الطلاب في كل جامعة، حيث تشمل جامعات تركيا على آلاف الوافدين من جنسيات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى