الحياة في تركياالعمل في تركياالمقالات

دمج شهادة القيادة التركية مع بطاقة الهوية للحاصلين على الجنسية التركية

Integration of the Turkish driving certificate with the ID card

بدأت وزارة الداخلية التركية بدمج معلومات رخصة القيادة مع بطاقات الهوية الشخصية، ضمن مشروع لدمج مختلف البطاقات في بطاقة واحدة.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في 16 من أيلول الحالي، بحسب ما نقلته “TRTHaber“، إنه صار ممكنًا جمع بيانات رخصة قيادة المركبات التركية مع البطاقة الشخصية لحاملي الجنسية التركية، اعتبارًا من 18 من أيلول.

وقال صويلو، “لن يضطر المواطنون الأتراك بعد الآن إلى حمل رخصة القيادة والهوية، ولن تعاقب شرطة المرور من لا يحمل رخصة قيادة المركبات”.

وأضاف الوزير التركي أن هذا المشروع يتضمن دمج “البطاقات المصرفية” و “SGK” والمعلومات الصحية، وتزويد البطاقة ببصمات الأصابع والصور “البيومترية” ويطبق تدريجيًا.

وأشار صويلو إلى أن مشروع مركز نداء الطوارئ 112، الذي يجمع أرقام مكالمات الطوارئ تحت سقف واحد، وجرى تنفيذ النظام بنجاح في 45 ولاية، وأن التطبيق في جميع الولايات ينفذ في حزيران 2021.

ويتضمن المشروع الجديد، بحسب صويلو، زيادة خدمات الحكومة الإلكترونية في 2021، التي تقدم 2857 خدمة حاليًا.

ما إجراءات الدمج؟

أحمد فلاح سوري مقيم بمدينة اسطنبول، حاصل على الجنسية التركية، أنه دمج بيانات رخصة قيادة السيارات، مع بيانات هويته الشخصية في مركز نفوس منطقة أفجلار اليوم، الاثنين 21 من أيلول.

وأضاف أحمد أنه حجز موعدًا عبر الإنترنت (يمكن حجزه عبر الاتصال بالرقم 199) وتقدم لإضافة بيانات رخصة القيادة، ولم تستغرق الإجراءات داخل المركز سوى دقائق.

وأشار إلى أن موظف النفوس حمّل بيانات رخصة القيادة إلى الشريحة الموجودة في بطاقة الهوية، وأعاد له البطاقتين، ليصبح بمقدوره عدم حمل بطاقة قيادة المركبات بعد هذا الإجراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى